صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

منظمة تموز تعلن استعدادها لمراقبة انتخابات مجلس النواب 2014


2014-04-13

منظمة تموز تعلن استعدادها لمراقبة انتخابات مجلس النواب 2014

وقالت المنظمة في بيان تلقته ( المستقلة ) ان ذلك يأتي انطلاقا ً من المسؤولية التي تحملها المنظمة على عاتقها والخبرة التي اكتسبتها من خلال مراقبة جميع العمليات الانتخابية منذ اول إنتخابات جرت في العراق عام 2005 بعد تغيير النظام وكذلك وجود الكوادر التي عملت ضمن الجهود والأهداف والإستراتيجيات التي وضعتها المنظمة نصب عينها لغرض دعم وتعزيز حقوق الانسان وتكريس الديمقراطية في العراق والتداول السلمي للسلطة من خلال مبدأ الانتخابات لذا تبدي منظمة تموز للتنمية الاجتماعية الاستعداد الكامل والمنظم لمراقبة انتخابات مجلس النواب العراقي 2014.
واشار البيان الى ان استعدادات المنظمة تنقسم الى ثلاث مراحل، الاولى مراقبة مرحلة تعديل وإقرار قانون الانتخابات خلال المرحلة المنصرمة والحالية.
واضافت اما المرحلة الثانية فتتضمن الاستعداد لغرض إقامة عدد من ورش التوعية الانتخابية والندوات التثقيفية لغرض المساهمة في رفع نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة 2014 بعد تدنيها في انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة.والاستعداد لإقامة الورش التدريبية للمراقبين لتمكينهم من اداء دورهم كمراقبين وإطلاعهم على آخر المستجدات في مجال الانتخابات والأنظمة والتعليمات التي صادقت عليها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق. اضافة الى تهيئة الأمور اللوجستية المساعدة لعمل المراقبين كدليل المراقبين المعتمد والمعدل لغرض مراقبة انتخابات مجلس النواب 2014 وهو دليل شامل لكل المعلومات والقوانين التي تخص المراقبين والمعايير الدولية المعتمدة في مراقبة الانتخابات.
واشار البيان الى ان المرحلة الثالثة تتضمن التهيئة لتسجيل المراقبين في مكاتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في عموم المحافظات العراقية استعدادا ً لانتخابات مجلس النواب العراقي 2014.،وإعداد خطة عمل وهيكلية خاصة بتوزيع المراقبين على المراكز الانتخابية في المحافظات وكيفية متابعتهم عبر المنسقين في كل محافظة من خلال المكاتب التنسيقية للمنظمة في المحافظات،اضافة الى الاستعداد لمراقبة جميع العمليات الانتخابية بدءا من افتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين وصولا إلى إعلان النتائج، ومرورا بمراقبة الحملة الدعائية، مراقبة الوسائل الإعلامية، يوم الصمت الإعلامي، التصويت الخاص ومن ثم يوم التصويت العام ومراحل العد والفرز وادخال البيانات. والمصادقة على النتائج. كما ستقوم المنظمة بإصدار تقارير اولية وتفصيلية تفصيلية عن كل عملية انتخابية خاصة بانتخابات مجلس النواب العراقي 2014.(النهاية)

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 141
عدد زوار أمس : 126
عدد الزوار الكلي : 93129

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع