صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

بيان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في اليوم العالمي للسلام


2015-09-21

بيان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في اليوم العالمي للسلام

حقيقية السلام والتعايش السلمي بين بني البشر لما تمثله في صميم جوهرها من تجسيد لمواثيق حقوق الإنسان وعهودها وإعلاناتها الدولية والأممية والتي وضعت جل اهتمامها في أن يحظى الإنسان بفرصة الحياة الآمنة والمستقرة والكريمة تصان فيها كرامته وتتحقق فيها حرياته وحقوقه الإنسانية.
إن حق الإنسان في العيش بسلام مع باقي مكونات المجتمع الذي ينتمي أليه هو حق أساسي ورئيسي كفلته له قيمته الإنسانية البشرية وهو حق متبادل مع الغير ويكون مبنياً على التفاعل والتجاوب والتفهم بين كافة مكونات المجتمع، ومن خلال تأقلم وتعايش الأنظمة الاجتماعية المختلفة كما هو حال حقه في التعايش السلمي مع بقية الشعوب والمجتمعات المجاورة لبلده  .
إن ما تشهده منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والعراق بشكل خاص من صراعات أخلّت بالسلم بين بني البشر وهذه الصراعات أدت  ليس فقط الى مشاكل اجتماعية بل إلى مشاكل اقتصادية أيضا تسببت بنزوح العديد من سكان هذه المناطق داخليا وخارجيا، وما يحدث من أزمات للاجئين في دول العالم وبالأخص في أوربا وذلك من حيث خطورة الطريق الذي يسلكونه بصوره غير شرعية عبر بحار الموت وتجار البشر وغلق بعض الدول أبوابها بوجه اللاجئين, ومن المآسي التي عانوها المهاجرون بسبب انعدام السلام هي مقتل أكثر من سبعين مهاجرا بينهم أطفال اختنقوا حتى الموت في شاحنة تبريد نمساوية و 300 ألف لاجئ عبروا البحر المتوسط إلى السواحل الأوربية خاصة الإيطالية واليونانية. ومنذ مطلع هذا العام غرق العديد منهم بالإضافة إلى المعاناة التي سوف يعانوها مئات الآلاف من اللاجئين السوريين والعراقيين في المخيمات بسبب ظروف الشتاء القادم والذين هم بحاجة الى خطة جدية لمساعدتهم وتأمين عيشهم  .

ومن أجل السلام يجب على الدولة بكل مؤسساتها  ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ان تمكن الشباب من خلال بناء قدراته وتأهيله وتطوير مهاراته بما يعزز ثقافة التعايش السلمي المشترك والاستفادة من طاقات الشباب كنواة لبناء السلام وأداة لتحقيقه في بلدنا .

وبمناسبة اليوم العالمي للسلام نتمنى أن يحل الأمن والاستقرار في عراقنا الحبيب وان يعود النازحون والمهاجرون الى مدنهم وهم ينعمون بالسلام  .



المكتب الاعلامي
لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية
21  أيلول 2015

لمزيد من المعلومات تابعوا موقعنا :
www.tammuz.org
 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 87
عدد زوار أمس : 233
عدد الزوار الكلي : 131007

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع