صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ورشة افتتاح برنامج القادة الشباب لسنة 2017


2017-02-27

ورشة افتتاح برنامج القادة الشباب لسنة 2017

اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت ورشة إفتتاح برنامج القادة الشباب لسنة 2017 وذلك على مدى يومي 24 ، 25 شباط في فندق بلوم في بغداد.  خصصت الورشة  يومها الأول لإفتتاح البرنامج متضمنة كلمات ترحبية من المنظمين  وجلسات تعارف وتعريف بالبرنامج واهدافه وآليات عمله وقواعده وخطة التنفيذ ومناقشة الشباب المشاركين حول توقعاتهم واستفساراتهم عن البرنامج . وقد قدم وأدار جلسات اليوم الاول الزملاء فيان الشيخ علي رئيسة منظمة تموز وإيفان الفيلي منسق البرنامج والسيدة آنيا فيلر المديرة المقيمة لمؤسسة فريدريش ايبرت والزميل يوسف ابراهيم منسق برامج العراق في المؤسسة والزميلة سحر العيادي من مسؤولي برنامج القادة الشباب في الأردن.
كما تضمن اليوم الأول تخصيص جلسة لتبادل المعلومات والتعريف بالبرنامج من قبل خريجي البرنامج    لسنة  2016  والمشاركين في هذه السنة بهدف توفير مساحة من النقاش والاستفادة من التجارب وايضا خلق آواصر التشابك بين المجموعتين لتكوين شبكة القادة الشباب . 
اكتملت فعاليات افتتاح البرنامج بحفل استقبال اقامته السفارة الالمانية للقادة الشباب مساء يوم 24 شباط في مقر السفارة في بغداد ، القى خلاله السفير الالماني فرانتس يوزيف كريمب كلمة ترحيبية بالشباب اعرب فيها عن سعادته لإهتمام المؤسسات الالمانية بتطوير قابليات الشباب وتأهيلهم ، حضر الحفل 67 شخص من خريجي البرنامج ومشاركيه الجدد ومن إدارة منظمة تموز ومؤسسة فريدريش ايبرت وقد جرى خلال الحفل  تعارف بين موظفي السفارة والشباب والمنظمين تبادلوا فيه المعلومات والخبرات حول واقع الشباب في العراق وانشطتهم واهتماماتهم ، انتهى حفل السفارة بفعاليات فنية اقامها الشباب وبشكر وتقدير من كل الاطراف على هذا الحفل والحفاوة بالاستقبال .

تخصص اليوم الثاني من ورشة الافتتاح لتدريب الشباب وتزويدهم بمعلومات ومعارف حول مفهوم العمل المدني وأُسسه وتنظيم الحملات ومهارات التواصل والقيادة ،والوساطة لحل النزاع . تم التدريب من خلال تزويد الشباب بمعلومات كثيفة ومركزة تخللها تمارين ومشاركات فاعلة منهم . ثم اختتمت الورشة بتقييمات  عالية من الشباب للبرنامج ، وبتعهدات على الالتزام بسلوكيات البرنامج وتحقيق اهدافه ، وبشكر وسعادة من منظمة تموز لهذه النخبة المميزة من الشباب العراقي الواعد .

يتميز برنامج القادة الشباب لسنة 2017  بتمثيل شامل لكل المحافظات ولأغلب مكونات الشعب العراقي  حيث  يشارك فيه 40 شابة وشاب يتدربون على ثمان محاور خلال السنة ، بهدف الاستثمار في مجال بناء قدرات الشباب ورفع الوعي في ظل التغييرات في العالم العربي، وكذلك تعزيز التشبيك والتواصل بين الشباب المشاركين من مختلف المحافظات استعدادا للانخراط في السياسة والمجتمع المدني. لاسيما بعد النجاح الذي حققه البرنامج في دورته الاولى لسنة 2015-2016  والذي تخرج منه مجموعة من الشباب الناشطين من عموم العراق اصبح لهم اليوم حضور مدني أكثر فاعلية . 


المكتب الاعلامي  - منظمة تموز للتنمية الاجتماعية
27 شبــاط 2017

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 52
عدد زوار أمس : 185
عدد الزوار الكلي : 102782

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع