صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

( مشاركة الشباب في صنع القرار السياسي )


2017-05-21

 ( مشاركة الشباب في صنع القرار السياسي )

 انهت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الورشة التدريبية الرابعة من برنامج القادة الشباب لسنة 2017. والخاصة بالتدريب حول "المشاركة السياسية" بمشاركة القادة الشباب من عموم المحافظات العراقية على مدى يومي 19،20 ايار 2017. 

تم التدريب من قبل الاساتذة المدربين معاذ المومني من الأردن ود. علاء السيلاوي من العراق تشاركوا بالتدريب والتعريف بتاريخ التطور السياسي في العراق وانظمة الحكم فيه، المواطنة، الحقوق المدنية والسياسية التي نص عليها العهد الدولي، واجبات وحقوق المواطن، الديمقراطية والمشاركة السياسية، الحقوق والواجبات الواردة في الدستور العراقي، مشاركة الشباب في صنع القرار السياسي، الحكم الرشيد كآلية لتطبيق الحقوق السياسية والمدنية . وقد تخللت ايام التدريب العديد من المواضيع التي ساهم بها الشباب من خلال مجاميع العمل التي زادت من التفاعل والمشاركة الشبابية متخذة اشكال التمارين والبحوث والتعبير بمشاهد تمثيلية وغيرها. 
 
كما شارك زملاؤنا من مؤسسة فريدريش ايبرت في الورشة حيث خصصت جلسة للسيدة آنيا فيلر المديرة الاقليمية للمؤسسة والسيد يوسف ابراهيم منسق برامج العراق للقاء الشباب والاستماع الى آرائهم واقتراحاتهم في تطوير البرنامج، والمشاكل التي تواجه الشباب الناشطين في العراق. 
 
وقد تم التأكيد من خلال التدريب على اهمية مساهمة الشباب الناشطين في قيادة البلد سواء من خلال المشاركة في صنع القرار السياسي والتأثيرلصناعته، او بنشر التوعية والتثقيف بحقوق الانسان وتعزيز قيم المواطنة، او من خلال المشاركة والقيادة للمبادرات والحملات الشبابية التي من شأنها ان تعالج مشاكل اجتماعية وسياسية .  
 
اختتمت الورشة في نهاية اليوم الثاني بعزيمة و حماسة ومعرفة اكبر عند الشباب على المضي بالتطور والتقدم لتحقيق دورهم المنشود في التغيير الى واقع افضل . 
 
يذكر ان منظمة تموز للتنمية الاجتماعي تنفذ هذا البرنامج للسنة الثانية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت يشارك فيه 40 شابة وشاب من عموم العراق والهدف منه هو الاستثمار في مجال بناء قدرات الشباب ورفع الوعي في ظل التغييرات في العالم العربي، وكذلك تعزيز التشبيك والتواصل بين الشباب المشاركين من مختلف المحافظات استعدادا للانخراط في السياسة والمجتمع المدني. لاسيما بعد النجاح الذي حققه البرنامج في دورته الاولى لسنة 2015-2016 حيث شارك فيه مجموعة أخرى من الشباب الناشطين من عموم العراق اصبح لهم اليوم حضور مدني أكثر فاعلية. وان البرنامج لهذه السنة يتضمن ثمان ورش حول محاور متنوعة، تُمثل هذه الوراشة الرابعة منها، حيث سبقها التدريب حول مهارات القيادة وحل النزاعات، مباديء الديمقراطية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية ، المسؤولية الاجتماعية من حيث المشاركة والمسائلة . 
 

المكتب الاعلامي
منظمة تموز للتنمية الاجتماعية
21  ایار 2017
 
لمزيد من المعلومات تابعو موقعنا :
www.tammuz.org

 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 141
عدد زوار أمس : 126
عدد الزوار الكلي : 93129

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع