صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

( عودة أمنة للنازحين )


2017-07-13

( عودة أمنة للنازحين )

 عقدت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية - العيادة القانونية المجانية في الانبار الندوة التثقيفية السابعة للنازحين . 

وقد خُصصت الندوة للعائدين من النازحين في الفلوجة، حيث اقيمت الندوة في  قاعة الخير يوم الثلاثاء المصادف 4 تموز 2017  وبحضور  وبحضور (25) مشارك/ة (5 رجال و20 امرأة)، 
 
 أفتتحت الندوة من قبل إدارة العيادة القانونية ، ثم بدأ الزميل المحامي آزر صادق محمود محاضرته حول كيفية إصدار حجة الولادة  وکذلك عن إجراءات العودة  وفق التعليمات الخاصة  بالعودة ، والتحذير من مخاطر الالغام في المناطق والبيوت التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش. وبعد تقديم عرض وافي عن تلك المواد أفتتح باب المناقشة والاستفسار، وكانت هناك العديد من الاستفسارات القانونية الخاصة بمواد الندوة وغيرها من القضايا القانونية لاسيما التعويضات عن اضرار الارهاب ودمار المنازل وغيرها ، وقد وضح الزميل المحامي الاجراءات اللازمة لكل المسائل التي تم الاستفسار عنها .  
 
يذكر ان هذه الندوة  هي واحدة من  العشرات من الندوات التثقيفية التي  اقامتها منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في محافظة الانبار” مخيمات النازحين”  للتعريف بحقوقهم القانونية ، و توفير الحماية القانونية للفئات الضعيفة ، والنازحة والعائدة التي بحاجة الى مساعدة قانونية من خلال  العيادة القانونية المجانية في الانبار التي تنفذ  ضمن مشروع الديمقراطية  و حقوق الانسان وسيادة القانون للمدافعة وحماية حقوق النازحين . حيث نفذت العيادة القانونية لغاية شهر حزيران الماضي  330  تمثيل قانوني و 570 استشارة قانونية اضافة الى عمل حلقتين اذاعيتين و ندوات توعوية  وتوزيع 1000 نسخة بروشور تعريفي  .
 
 
كما ان مشروع العيادة القانونية  لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية في محافظة الانبار مستمر من العام 2013 والى يومنا هذا يعمل  بالتعاون مع المنظمات المانحة  وبتنسيق مع   الحكومات المحلي  في محافظة الانبار لأجل خدمة النازحين وضمان عودتهم بآمان لمناطقهم  وتمكينهم  من حقوقهم القانونية .
 
  المكتب الاعلامي 
  لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية
                                                           13 تموز 2017                                                     
 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 141
عدد زوار أمس : 126
عدد الزوار الكلي : 93129

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع