صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية تشارك في الاجتماع التشاوري للشبكة العربية للتربية المدنية في عمان – الاردن


2017-12-14

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية  تشارك في الاجتماع التشاوري للشبكة العربية للتربية المدنية في عمان – الاردن

 

 شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في الاجتماع التشاوري للشبكة العربية للتربية المدنية في عمان – الاردن للفترة 10 – 14 كانون الاول 2017 وتم افتتاح الجلسة والتعارف بين الحضور والمشاركين من فلسطين والاردن ولبنان والعراق وكذلك التعريف باهداف الورشة ومنها :

1- ادراك معنى التعليم المراعي لظروف النزاع وفهم سبب اهميته ومتى يكون قابلا للتطبيق والاستئناس بحزمة الوكالة الدولية للتعليم في حالات الطوارئ للتعليم المراعي لظروف النزاع ( حزمة آيني للتعليم المراعي لظروف النزاع.

2- فهم سبب الاهمية القصوى لعملية تحليل النزاع في التعليم المراعي لظروف النزاع وفهم عناصرها الاساسية وكيف تنفذ وتستعمل النتائج .

3- فهم سبب اهمية التفاعل بين البرنامج التعليمي وسياق النزاع ومعرفه طرق تحليل هذا التفاعل بغرض اقادة تصميم البرنامج .

4- فهم التفاعل بين النزاع وبين كل مجال من مجالات معايير الحد الادنى لآيني . معرفه الاستراتيجيات المراعية للنزاع المتعلقة بمجالات الآيني : الحصول على التعليم وبيئة التعليم ، التعليم والتعلم ، المعلمون والعاملون الآخرون في التعليم ، السياسات التعليمية .

5- فهم دور المراقبة والتقييم في المساهمة في النزاع ومعرفة استراتيجيات لتفادي ذلك .

 

 وتم خلال التدريب التعرف على معايير حزمة آيني بالتفصيل انطلاقا من المعايير الاساسية وهي مقدمة عن التعليم المراعي للنزاع و تحليل النزاع وكذلك التفاعل بين البرامج التعليمية و النزاع والتعرف ايضا على استراتيجيات مراعية للنزاع لخدمة النطاق ومنها الوصول وبيئة التعلم و التعليم والتعلم المعلمون وغيرهم من الهيأة التعليمية وكذلك ايضا الاخذ بنظر الاعتبار سياسة التعلم ومبادئ آيني الارشادية حول ادماج التعليم المراعي للنزاعات في سياسات وبرنامج التعليم في السياقات الهشة والمتاثرة بالنزاعات و في النهاية يكون هنالك رصد وتقييم التعليم المراعي لظروف النزاع لقياس مدى نجاح وتنفيذ المشروع وخلال التدريب تم عرض العديد من الحالات والنماذج وتفيسرها وتحليلها استنادا الى معايير آيني الارشادية .

وفي الجلسة الاخيرة تم عرض الادوات التاملية الخاصة بتصميم وتنفيذ برنامج التعليم المراعي لظروف النزاع في السياقات الهشة والمتاثرة بالنزاع وكيفية اعداد البرامج وتطبيقها على ارض الواقع وخلال التدريب تم تشكيل العديدمن مجموعات العمل و كذلك استعراض الوضع التعليمي في مناطق النزاع واستجابه المناطق الضيفه منها في العراق ولبنان والاردن وفلسطين .

 

 

 

 

 

 المكتب الاعلامي

لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية

14 كانون الاول 2017

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 196
عدد زوار أمس : 315
عدد الزوار الكلي : 149454

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع