صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

تحت شعار (من اجل خلق ثقافه انتخابيه مجتمعية)


2018-02-25

تحت شعار (من اجل خلق ثقافه انتخابيه مجتمعية)

 اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في محافظة ذي قار  ندوة حوارية تثقيفية حول الدورة الانتخابية ومراحل الانتخابات وفق المعايير الدولية والتثقيف على المشاركة فيها وذلك يوم الخميس 22/شباط/2018 في قضاء الدواية شمال مدينة الناصرية وبحضور السيد قائمقام قضاء الدواية  السيد فليح حسن والموظفين العاملين في القائم مقامية و بمشاركة عدداً  من النساء في قضاء الدواية .

 

 افتتح الندوة السيد القائمقام  ورحب باعضاء منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في محافظة ذي قار وتقديم الشكر الجزيل لهم لتعنيهم مسافة الطريق من اجل اقامة هذه الندوة التعريفية بالانتخابات  ثم قدم الزميل رزاق عبيد ظاهر الخلفية القانونيه للانتخابات والدورة الانتخابيه ومراحلها حيث شرح بالتفصيل المراحل الانتخابية بدا ًمن المرحلة الاولى وهي اقرار قانون الانتخابات  وتحديث السجل الانتخابي وتسجيل التحالفات والاحزاب وتقديم قوائم المرشحين  والمصادقة عليها  واعتماد  مراقبي الكيانات والمراقبين الدوليين والمحليين وايضا مرحلة الدعايه الانتخابيه للمرشحين فيما عرج على المرحله الثانيه الخاصه بالاقتراع ومنها يوم اقتراع التصويت الخاص وصولا الى الصمت الانتخابي و يوم الانتتخابات العامة والذي يتضمن عددا من المراحل وهي الافتتاح والاقتراع والعد والفرز شارحا بالتفصيل هذه المرحله  واهميتها وكذلك الاجراءات الجديدة التي اعتمتدها المفوضضية ليوم الاقتراع بعد ذلك انتقل المحاضر الى المرحله الثالثه وهي مرحله النتائج وتقديم الطعون .

ثم فتح باب الحوار والنقاش وقد اجاب الزميل المحاضر على جميع الاسئله التي  قدمت من المشاركين فيما شرحت الزميله نوال سالم دور المراه في العملية الانتخابيه واهمية مشاركة المراه كمرشحه وناخبة ايضا معتمدة على حقوق المرأة في الدستور والاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص .

وفي ختام الندوة تم تثبيت عددا من التوصيات للجهات المعينة والمفوضية ومنها :

1-اقامة المزيد من هذه الندوات التوعويه والمهمه.

2-ضرورة اقامة هذه الندوات في مناطق الاقضية والنواحي والقرى وان لايتم الاقتصار في مركز المحافظه وقد اثنوا المشاركين على منظمة  تموز في هذا الجانب.

3-حث الناس على المشاركه الواسعه باالانتخابات وعدم العزوف والمقاطعة .

4-حث المرأة خصوصا على المشاركه كونها تمثل وتلعب  دورا كبيرا في التغيير و لها دور رئيسي لانها تمثل اكثر من نصف القوة التصويتيه.

5-اعطاء دور للاعلام و اصحاب الراي والتاثير في المجتمع  لحث الناس على المشاركه بالانتخابات.

6-تخصيص برامج تلفزيونيه واذاعيه للمناطق الريفيه تحث الناس وتوعيتهم باهمية  المشاركة في الانتخابات والتغييروعدم الاقتصار على المدن الكبيره والنخب المجتمعيه.

 

 

 

  

 

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

25 شباط 2018

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 172
عدد زوار أمس : 336
عدد الزوار الكلي : 140754

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع