صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ورشة تدريب تخصصية حول الاعلام الاجتماعي (social media)


2018-02-22

ورشة تدريب تخصصية حول الاعلام الاجتماعي (social media)

  اقام مسار كهرمانة لتعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار السياسي والمدني وبالتعاون مع المنتدى الاجتماعي العراقي ورشة تدريبية تخصصية حول الاعلام الاجتماعي (social media) في مقر منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في يوم الخميس المصادف 22-2-2018 وذلك للتدريب على ادارة الصفحات والحملات على مواقع التواصل الاجتماعي  بحضور عدد من الناشطات المدنيات و الناشطين المدنيين و مدراء الصفحات الالكترونية .

افتتحت الورشة الزميلة فيان الشيخ علي بالترحيب بالحضور واعطاء مقدمة تعريفية عن مسار كهرمانة ونشاطاتها واهدافها والتاكيد على ضرورة تعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار السياسي والمدني وايضا الحديث عن الصفحة الخاصة بالمسار والتي تحمل اسم كهرمانة .

بعدها قدمت الزميلة المحاضرة ياسمين فلاح حسن التدريب حيث بدأت بموضوع كيف نستخدم كل التطبيقات الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي وكانت ابرز الملاحظات خلال الورشة التدريبية هي :

-         الفيس بوك (How to use Facebook)و اهم التحديثات الجديدة والتي اتاحت للمستخدمين سهولة الاستخدام .

-          التحديثات الجديدة (our story) والتي تحتاج الى صورة مؤثرة .

-         شرح بعض فنيات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والاوقات الملائمة للنشر خلال ايام الاسبوع وكذلك الساعات المناسبة للنشر اضافة الى اهميه بعض المنشورات واستثنائها  في حال وجود تغطية لأحداث مهمة .

-         النشر واهميته حسب المحتوى اذا كان مقال فلا يفضل كتابة جميع المقال في البوست وانما ندرج رابط المقال لمن يرغب بقراءتهلأننا لو قمنا بكتابة جميع المقال فسيكون هنالك ملل من قبل المتلقي , اما اذا بيانات او تذكيرات يفضل ان تنشر بالتفاصيل.

-          مراعاة ان تكون البوستات قصيرة ومعبرة ويفضل ان ترفق بصورة توضيحية للهدف المطلوب .

-         اما بخصوص  البث المباشر يفضل ان لا يتجاوز الساعتين لأنه سيصبح ممل لذا علينا ان نستخدم هذه الخاصية لتغطية اهم الاحداث الموجودة داخل الحدث.

 

 -         اضافة الى مواضيع متنوعة اخرى بخصوص تصميم التقويم للمنظمة وتقنية اضافة الفريمات وتحديث الروابط وتصميم الصفحات الالكترونية.

  

 وفي ختام  الورشة تقدمت الزميله فيان الشيخ علي  رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية الشكر للزميلة المحاضرة  ياسمين فلاح حسن وكذلك للمشاركين على حضورهم و مشاركتهم الفاعلة في التدريب .

 وتجدر الاشارة الى ان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية ملتزمة باهدافها من الاجل المساهمة في التنمية الاجتماعية واقامة الدورات والندوات التخصصية والعامة من اجل خدمة الناس .   

 

                       

                                                         

 

 المكتب الاعلامي        

          منظمة تموز للتنمية الاجتماعية        

22  شباط  2018                                              

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 56
عدد زوار أمس : 214
عدد الزوار الكلي : 154984

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع