صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

استعداد منظمة تموز للتنمية الاجتماعية لمراقبة الانتخابات البرلمانية على المستوى الوطني في 12 ايار 2018


2018-04-03

استعداد منظمة تموز للتنمية الاجتماعية لمراقبة الانتخابات البرلمانية على المستوى الوطني في  12 ايار 2018

 

 عقدت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت ورشة للتنسيق حول مراقبة انتخابات مجلس النواب العراقي يوم الثلاثاء المصادف 3 نيسان 2018 في مقر المنظمة وبحضور منسقين من جميع محافظات العراق حيث سوف تراقب منظمة تموز للتنمية الاجتماعية على المستوى الوطني في 18 محافظة .

 

 وقد بدأت الورشة بقيام الزميلة فيان الشيخ علي بالترحيب بالحضور من المحافظات العراقية كافة

والتاكيد على ضرورة ان تكون مراقبة الانتخابات البرلمانية القادمة في 12 ايار 2018 نموذجية حقيقية وان يتم التوزيع بشكل متنوع  بحيث يغطي المحافظة قدر المستطاع , لذا نحتاج الى همة  عالية وارادة قوية كون هذه الانتخابات مهمة جدا في الحياة السياسية العراقية وكذلك الدور المهم لمنظمات المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات وتاثيره من اجل الحفاظ على نزاهة وشفافية الانتخابا ،  لذا على المراقب ان يكون على دراية كاملة بالانظمة والتعليمات التي اصدرتها المفوضية وكذلك الحقوق والواجبات للمراقب.

 و جرى التاكيد  على متابعة المراقبين  من اجل تحقيق مراقبة مهنية حيادية وان نرصد الخرق  بكل امانة والحفاظ على استقلالية المنظمة وكذلك المصداقية في تثبيت الخروقات كما عملت المنظمة خلال الفترات السابقة والتزام المراقب  بقواعد وسلوك المراقبين الذ اصدرته المفوضية و الالتزام بالعمل المهني خلال مراقبة الانتخابات.

كما سوف تقوم المنظمة باقامة  ورش تدريبية واحدة لكل محافظة مخصصة لتدريب  المراقبين على المستجدات في الانتخابات القادمة ومواكبة الاتمتة التي ادخلتها المفوضية يوم الاقتراع ومنها الصندوق الالكتروني واعلان النتائج الكترونيا .

ثم تحدث  الزميل ايفان الفيلي  عن الجانب الفني حيث ذكر بانه قد حددنا اعداد المراقبين لكل محافظة حسب خطة المنظمة لهذا علينا ان نوزع مراقبينا بشكل صحيح وفعال لذا من المهم ان نعرف عدد الاقضية والنواحي وكذلك عدد الناخبين والمرشحين وكذلك عدد المراكز ومحطات الاقتراع في كل محافظة وتوزيع المراقبين بشكل دقيق .

كما اكد الزميل على امتناع اي مراقب من الادلاء باي تصريح والالتزام بالتعليمات الصادره من المفوضية لان المنظمة سوف تصدر تقريرا شاملا عن العملية الانتخابية الى وسائل الاعلام .

كما اكد على ان يكون كل منسق على دراية كاملة بعدد المراكز الانتخابية بالمحافظة, وعدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في كل محافظة, وعدد المحطات, كما هنالك مركز اعلامي واحد في احد المراكز , اضافة الى معرفة عدد النازحين في كل محافظة وعدد المراكز المخصصة لهم ومواقعها.

واكد الزميل ايفان الفيلي على استعداد المنظمة لمراقبة الانتخابات البرلمانية وانها سوف تصدر عددا من التقارير حول العملية الانتخابية تقرير لكل مرحلة انتخابية خلال يوم الاقتراع .  

 

وفي ختام الورشة شكرت الزميلة فيان الشيخ علي والزميل ايفان الفيلي المنسقين على التزامهم بالحضور واستعدادهم  والعمل من ان تكون مراقبتنا للانتخابات نموذجية وحقيقية و ضرورة ان يتميز مراقبينا بالحيادية والمهنية لتحقيق اهداف منظمتنا في مجال مراقبة الانتخابات ويضاف الى سجل المنظمة المهني نقلة نوعيه في مراقبة الانتخابات .

 

 

 

   

 

 المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

3 نيسان 2018

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 318
عدد زوار أمس : 328
عدد الزوار الكلي : 174996

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع