صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

"معا نبني السلام"


2018-09-12

"معا نبني السلام"

اختتمت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية و مؤسسة فريدريش ايبرت ورشة التخطيط التشاركي لخريجي الدفعة الاولى من برنامج القادة الشباب ،بعد ان اقيمت في بغداد – فندق البلوم ،على مدى يومي 7, 8 سبتمبر الحالي.

 شارك في الورشة 15  شاب/ة من اغلب  المحافظات العراقية،     وقد جاءت هذه الورشة كأول ورشة من المرحلة الثانية لبرنامج القادة الشباب، والتي هدفت الى تفعيل خطوط التواصل مع القادة المتخرجين من خلال اشراكهم في التخطيط الاستراتيجي التشاركي والخروج بافكار ومبادرات مدنية تطبق في المستقبل القريب.

 ساهم الزميل المدرب مجيد شاكر في التدريب والتيسير للورشة والتي تضمنت في اجندتها استعراض للمعارف والمهارات المكتسبة من البرنامج في سنته الاولى ، وتعريف بالواقع المدني والاجتماعي للمحافظات التي يمثلها الشباب، والذين بدورهم عبروا عنه من خلال توضيح نقاط القوة والضعف والتحديات والفرص كتحليل يمهد لاقتراح مبادرات وافكار تساهم في رفع الوعي المجتمعي وتحقيق انشطة مدنية هادفة .

حضر في اليوم الثاني للورشة الزملاء تيم بوتشلات المدير الاقليمي لمؤسسة فريدريش ايبرت في الاردن والعراق والسيد يوسف ابراهيم منسق برنامج العراق في المؤسسة ، وقد عبر السيد تيم للشباب عن سعادته بوجود هذا البرنامج وبوجوده في ورشة تضم نخبة من خريجي البرنامج الذين تعرف عليهم وعلى بعض افكارهم ومقترحاتهم من خلال النقاش و أكد بانهم سيواصلون دعمهم للبرنامج بجميع مراحله وسيسعون للمساهدة في تنفيذ مبادرات الشباب .

ركزت الورشة على مجاميع العمل المصغرة والتي ناقشت القضايا التي يمكن العمل عليها وكيف يتم العمل وما هو الاحتياج له والجدوى منه ، حيث تمخض عن هذه النقاشات والورش اربعة افكار اعدت كمقترحات لمشاريع سيتم دراستها للتطبيق لاحقا .

  كما قام عدد من القادة الشباب المشاركين في الورشة برفع شعارات تضامن مع البصرة واهلها ومع الحركة الاحتجاجية السلمية ذات المطالب المشروعة المعنية بتوفير الخدمات واسس العيش الكريم التي تشهدها البصرة ، داعين الى نبذ العنف بكل اشكاله . 

 

يذكر ان هذه المجموعة هي من اصل الدفعة الاولى لبرنامج القادة الشباب التي تضم نحو 35 شاب/ة  ، وهم خريجي دفعة   2016 – 2015 ، وقد تلتها دفعة ثانية على وشك ان تتخرج قريبا . علما ان برنامج القادة الشباب برنامج سنوي يهدف للاستثمار في مجال بناء قدرات الشباب ورفع الوعي في ظل التغييرات في المنطقة ،وكذلك تعزيز التشبيك والتواصل بين الشباب المشاركين من مختلف المحافظات استعدادا للانخراط في السياسة والمجتمع المدني. وان الشباب المنخرطين فيه يمثلون الشباب الناشطين من عموم العراق الذي  اصبح لهم اليوم حضور مدني أكثر فاعلية.

 

 

 

 المكتب الإعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

12  سبتمبر 2018

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 318
عدد زوار أمس : 328
عدد الزوار الكلي : 174996

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع