صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

(تعويض المتضررين واجب وطني ) ورشة بعنوان ( التعويضات بين انواعها واجراءاتها )


2019-02-16

(تعويض المتضررين واجب وطني ) ورشة بعنوان ( التعويضات بين انواعها واجراءاتها )

 

اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية الورشة الثالثة للتوعية القانونية بقضايا التعويضات من حيث انواعها واجراءاتها  وذلك في الفلوجة يوم السبت  شباط 2019 ، وقد حضر الورشة نحو (25) مشارك/ة الفلوجة والكرمة و الصقلاوية .

استهل الورشة  الزميل (علي غزال) ممثلا عن منظمة تموز للتنمية الأجتماعية بالترحيب بالحضور والتعريف عن "برنامج العدالة في متناول الجميع"  والعيادة القانونية المجانية في محافظة الانبار التي تنفذ بالشراكة مع (DPK) .موضحاً اهداف الورشة في تعريف المواطنين بحقوقهم وباجراءات معاملات التعويض كعامل اساسي في ترسيخ الاستقرار والأمن في الانبار.

حضر الورشة الزملاء من  (D.P.K) وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في الانبار . وقد قدم الزميل (المحامي مصطفى عبد احمد) مداخلة رئيسية حول مبدا التعويض كحق للمواطنين عن ما اصابهم من ضرر مادي ومعنوي جراء الارهاب والحرب، ثم تناول قضايا التعويض من حيث انواعها والفئات المشمولة بها وكيفية اجراء المعاملات من حيث الشروط والمستلزمات والدوائر المعنية بتلك الاجراءات .

ثم افتتح باب النقاش والاستفسارات من قبل الحاضرين للتعرف على المزيد حول تلك الاجراءات والتحديات التي تواجه المواطنين في ترويج المعاملات والحصول على التعويض المناسب .

حظيت الورشة بتغطية من قناة الفلوجة الفضائية ، وفي ختام الورشة التي انتهت بشكر وتقدير من الحاضرين توزيع عدد من البروشورات التعريفية بعمل العيادة القانونية المجانية في الانبار .

يذكر ان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية تنفذ مشاريع العيادة القانونية المجانية في الانبار منذ عام 2013 ولغاية الآن ،أنجزت خلالها ومنها سنوات النزوح الآلاف من المعاملات والقضايا القانونية للمواطنين من عموم الانبار وبشكل مجاني .

 

 

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

16 شبـاط 2019

 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 41
عدد زوار أمس : 371
عدد الزوار الكلي : 215640

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع