صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

المهارات القيادية وبناء القدرات ورشة إطلاق برنامج القادة الشباب


2019-04-20

المهارات القيادية وبناء القدرات  ورشة إطلاق برنامج القادة الشباب

انطلق الجيل الثالث من  برنامج القادة الشباب لسنة 2019بورشته الاولى في  بغداد فندق عشتار يومي 19و20 نيسان 2019، حيث اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع مؤسسة فريدريش آيبرت ورشة أفتتاحية بعنوان "بناء القدرات القيادية والمهارات الاجتماعية"، كان عدد المشاركين بالورشة 23 ( ثلاثة وعشرون شابةوشاب ) ومن عموم المحافظات العراقية ، ابتدأت الورشة بكلمات الترحيب والتعريف بين الشباب المشاركين والمنظمات القائمة على المشروع والتي تم خلالها  التعرف على نبذة عن منظمة تموز ومؤسسة فريددريش ايبرت وبرنامج القادة الشباب واهدافه .

-         تدريب وتعريف بمهارات القيادة الفنية والفكرية والانسانية والتنظيمية.

-         آلية التدريب وطرق تشكيل الفريق وكيفية وصوله الى الفعالية العالمية.

-         مهارات التواصل وعناصر الرسالة وفن الاقناع

-         الادارة والقيادة والفروقات بينهما .

-         الصفات العامة للمدير والقائد وما يميز كل واحد منهم.

 

كما تضمن برنامج التدريب عدد من مجاميع العمل وانشطة كسر الجليد لتحقيق التفاعل بين الشباب والمدربين ايضا . حيث ساهم الشباب المشاركين بتعميم الفائدة على الجميع  في الورشة من خلال طرحهم للاسئلة والمداخلات .

اختتمت الورشة بعد يومين مكثفين بالتدريب ، وقد شهدت الورشة انسجاما سريعا وجميلا بين المشاركين في برنامج القادة الشباب على رغم حداثة العلاقة بين اغلبهم ،كما تم لحظ تطور  في العلاقات بين المشاركين مع بعضهم البعض وهذا مايشكل قيمة مضافة الى اهداف برنامج القادة الشباب وهو صدق التعايش المشترك والتعرف على هوية وثقافة الآخر.

 

يذكر ان برنامج القادة الشباب لسنة 2019-2020 . هو الجيل الثالث من البرنامج يشارك فيه هذا العام 25 شابة وشاب من عموم المحافظات ومن اغلب المكونات العراقية ،  ويهدف الى الاستثمار في مجال بناء قدرات الشباب ورفع الوعي في ظل التغييرات في المنطقة ،وكذلك تعزيز التشبيك والتواصل بين الشباب المشاركين من مختلف المحافظات استعدادا للانخراط في السياسة والمجتمع المدني. لاسيما بعد النجاح الذي حققه البرنامج في دورتيه الاولى والثانية  ، حيث تخرج من البرنامج ما ياقارب الـ 75 من القادة الشباب الناشطين من عموم العراق اصبح لهم اليوم حضور مدني أكثر فاعلية .

 

 

 

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

20 نيسان 2019

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 94
عدد زوار أمس : 308
عدد الزوار الكلي : 254194

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع