صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

الاجتماع الدوري لمسار كهرمانة


2019-04-25

الاجتماع الدوري لمسار كهرمانة

 

أقام مسار كهرمانة لتعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار السياسي والمدني والذي تشرف منظمة تموز للتنيمة الاجتماعية عليه ضمن مسارات المنتدى الاجتماعي العراقي, الاجتماع الدوري في منظمة تموز للتنمية الاجتماعية المصادف 25/نيسان 2019 ، بحضور عدد من ناشطات المجتمع المدني .ثم قدمت  الزميلة فيان الشيخ علي رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية شرحا ً عن أسبوع كهرمانة والتخطيط للفعاليات القادمة , وشاركت العديد من الزميلات في النشاطات وهناك عديد من الشابات يرغبن في الانضمام الى مسار كهرمانة , حيث تضمن أسبوع كهرمانة :

 

1- أقام مسار كهرمانة بالتعاون  مع مجلس الانبار للتماسك الاجتماعي ورشة حول إدماج النساء في السلام الشامل والعدالة بتاريخ 26/1/2019.

2-أقام مسار كهرمانة مرثون /سباق عدد من ناشطات مسار كهرمانة وناشطات منظمات المجتمع المدني  في حديقة الزوراء من ثم تمت مشاركة بعض ناشطات مسار كهرمانة في وقفة مع عدها حق .بتاريخ 8/3/2019

3- أقام مسار كهرمانة الورشة تدريبية حول (الإعمال الحرفية ) لتمكين المرأة اقتصاديا بتاريخ 16/3/2019.

4- شارك مسار كهرمانة ورشة مع مجلس التماسك الاجتماعي في بغداد حيث طرح ثلاثة مواضيع عن            مشاركة المرأة في الانتخابات /اتفاقية سيداو /موضوع التحرش بتاريخ 18/3/2019 .

5- أقام مسار كهرمانة جلسة حوارية مع المعوقات وتم حضور 25 امرأة معوقة حيث تم طرح ابرز المشاكل التي تواجههن هو الضروف الاقتصادية واهم التوصيات الاجتماع فتح دورات خياطة   .

6- أقام مسار كهرمانة فعالية نوروز في حدائق أبو نواس بتاريخ 21/3/2019 .

7- أقام مسار كهرمانة بالتعاون مع مجلس العمارة للتماسك الاجتماعي ثم طرح ثلاثة مواضيع عن مشاركة المرأة في بناء السلام \مشاركة المرأة السياسية /زواج القاصرات بتاريخ 20/4/2019.

8- شارك مسار كهرمانة في اللقاء الوطني الثالث الذي عقدة المنتدى الاجتماعي الثالث في محافظة الناصرية بتاريخ 1/5/2019.

وبعدها تم عرض من قبل الزميلة فيان مقترح خطة مسار كهرمانة لتعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار السياسي والمدني والهدف العام هو تعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار (التشريع _التنفيذ _الاتحادات والنقابات _منظمات المجتمع المدني )

وتقسم على عدة محاور :

المحور الأول  تعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار. الهدف منة زيادة نسبة مشاركة المرأة في مراكز القرار التنفيذي والتشريعي والمجتمعي / دعم المرأة في الانتخابات / السعي لعدم احتساب النساء الفائزات بأصواتهن ضمن نسبة الكوتة .

 المحور الثاني :  إحياء المناسبات الخاصة بحقوق المرأة الهدف منة تعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار (التشريع .التنفيذ .الاتحادات .النقابات .منظمات المجتمع المدني )

المحور الثالث : التوعية بحقوق المراة في القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية الهدف منة زيادة وعي ,رصد ومتابعة ,كسب شابات للعمل الميداني .

المحور الرابع :التمكين الاقتصادي للمرأة وأهميته في وصولها لمراكز صنع القرار الهدف منة مساعدة المرأة في الحصول على فرصة عمل .

   المحور الخامس: تعزيز المنظومة القانونية لحماية المرأة الهدف منة الضغط لتشريع قوانين /السعي لتعديل قوانين.

 المحور السادس : الموسم السادس للمنتدى الاجتماعي ,الهدف منة مشاركة مسار بالمنتدى /تعزيز الحضور المدني في الفعاليات .

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

25نيسان 2019

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 134
عدد زوار أمس : 111
عدد الزوار الكلي : 232499

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع