صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

زيارة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية الى مكتب شؤون المواطنين- الانبار


2019-05-20

زيارة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية الى مكتب شؤون المواطنين- الانبار

 

عقدت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية متمثلة  بكادر العيادة القانونية المجانية في الانبار يوم الاثنين المصادف 20/5/2019 اجتماعاً مع السيد مجيد حميد مدير ممثلية التنسيق والرصد في محافظة الانبار, والسيد نايف الدليمي ممثل مكتب  شؤون المواطنين في ديوان المحافظة للتعريف بعمل العيادة القانونية والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

بدء الاجتماع بكلمة الزميل علي غزال بالتعريف بعمل العيادة القانونية المجانية في الأنبار والخدمات التي تقدمها  للمواطنين العائدين والمتضررين من جراء العمليات العسكرية والاخطاء الحربية والاعمال الارهابية التي طالت المحافظة, كما أوضح المناطق والفئات المشمولة بالمشروع, وهي مناطق الفلوجة والكرمة والصقلاوية إضافة الى الرمادي والمخيمات التي تقع ضمن هذه المناطق.

 و تم خلال فترة المشروع استلام (٢٣٣ قضية ) لغاية  ١/٥/٢٠١٩ بالإضافة الى تقديم ٣٢٠ استشارة قانونية) وعقد) ٤ ورش( توعية قانونية , وسوف يتم الاستمرار  باستلام القضايا والاستشارات حتى نهاية شهر حزيران ٢٠١٩ من قبل محامي العيادة في قضائي الرمادي والفلوجة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة إجراءات لجنة التعويضات في الانبار, وتداول اسباب تأخير صرف المستحقات, وإن كادر العيادة مستمر باستلام و ترويج وإنجاز القضايا التي تستلم من قبل المتضررين.

كما ابدى السيد مجيد حميد استعداده الكامل لتسهيل عمل العيادة وتقديم أي مساعدة يحتاج اليها الكادر.

وتفضل السيد نايف  الدليمي مسؤول مكتب شؤون المواطنين في محافظة الانبار بالتوضيح  بأن اللجنة ما زالت تردها شكاوى من قبل المواطنين  بخصوص تأخير صرف مستحقات التعويضات , ومن خلال الزيارة تبين بان اللجنة المركزية في بغداد هي من يقع على عاتقها التأخير بإجراءات الصرف لأسباب مجهولة.

 حيث ان لجنة تعويضات الانبار قد أرسلت اكثر من (٤٤ الف )معاملة الى بغداد ولكن لم يتم الصرف حتى بنسبة ١٠% منها, حيث طالب من المنظمات التدخل والمطالبة بترويج اكبر عدد من المعاملات.

كما أكد السيد مجيد حميد مدير ممثلية التنسيق المشترك والرصد في المحافظة بانهم على استعداد للتدخل والضغط على لجنة التعويضات من خلال المنظمات بان توجه حملة بأطلاق الصرف, وان اغلب المواطنين لم يستلموا مستحقاتهم بالرغم من مرور اكثر من ٣ سنوات على عودتهم ,ويطالبون الجهات المعنية بتسريع اطلاق الصرف ليتسنى لهم ترميم دورهم.

 وفي نهاية الاجتماع طالب السيد نايف الدليمي من ممثل المنظمة  بتزويد مكتب شؤون المواطنين في المحافظة بتقرير عن عمل العيادة القانونية عل الاقل كل ٣ اشهر معززة بأسماء المستفيدين .

حيث تفضل الزميل علي غزال ممثل منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالإجابة فيما يخص موضوع التقرير فأنه قد تم تزويد  لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس المحافظة بهذا التقرير .

وفي ختام الاجتماع اثنى السيدان مجيد حميد ونايف الدليمي على عمل منظمة تموز للتنمية الاجتماعية  و كادر العيادة القانونية المجانية في الانبار وما تقدمه من  خدمات قانونية  مجانية للعائدين في المحافظة تحقيقاً للصالح العام.

 

 

المكتب الاعلامي 

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

20 ايار 2019

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 12
عدد زوار اليوم : 320
عدد زوار أمس : 388
عدد الزوار الكلي : 244770

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع