صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

منظمة تموز تشارك ضمن وفد شبكة النساء العراقيات لزيارة عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي


2019-05-26

منظمة تموز تشارك ضمن وفد شبكة النساء العراقيات لزيارة عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي

 

شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية متمثلة بالزميله ايناس جبار ضمن  وفد شبكة النساء العراقيات و الذي التقى بالنائب الدكتور عبدالباري المدرس  عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي, في يوم الاحد المصادف 26 آيار 2019 وكان الهدف من اللقاء هو  لمناقشة مسودة قانون مكافحة العنف الاسري ضمن حملة الضغط التي تقوم بها شبكة النساء العراقيات لإقرار القانون  .

وقد رحب الدكتور عبد الباري المدرس بالوفد و اوضح بانه عمل على تقديم القانون, ولديه مجموعة ملاحظات  وتوصيات حوله , كما وعد بانه سيناقش القانون لإيجاد صيغة مثالية , وسيعرض القانون للنقاش ومن ثم يدرجه في السياق القانوني لعرضه على مجلس النواب .

كما اكد على ضرورة التوجه لمن هم معارضين للقانون وبالتنسيق مع  النائبة هيفاء الامين رئيسة لجنة المراة والطفولة في مجلس النواب , والعمل على خلق مساحة  للحوار والاستماع الى اسباب الاعتراض ومناقشتها في جلسات او ندوات او ورش  للوصول الى صيغة من التفاهم والتوضيح باهمية القانون ومايجب ان يتضمنه من نصوص و مواد .

وقد اكد الوفد على ان هذه الطريقة متبعة من قبل الشبكة ومنذ الدورة السابقة حيث اثمرت الجهود للوصول الى اقناع وقبول لدى العديد من الاطراف ، الا انه وللاسف لم تكن هناك إرادة لتشريع القانون حينها .

وبالنسبة لقانون مكافحة العنف الاسري يعتبر قانون خاص وهو من القوانين التي تعمل اللجنة جاهدة لإجل  تشريعه لما يحققه من اهداف تصب في حماية الاسرة العراقية.

وقد بين الدكتور عبد الباري المدرس بانه سيعمل على القانون ولن يتراجع عن تأييده لإقراره, لكن يبقى ضغط منظمات المجتمع المدني ودورها في تكثيف الجهود من خلال الندوات والجلسات الحوارية مع جميع الاطراف من المؤيدين والمعارضين والتثقيف بأهميته.

وفي نهاية اللقاء ثمن الدكتور على دور منظمات المجتمع المدني العراقية خاصة بعد ان اثبتت عدد منها دورها المهم في تبنيها لقضايا تمس المجتمع وحققت انجازات مميزة فيها , كما اكد على انه سيكون داعم كبير في العمل لإقرار قانون مكافحة العنف الاسري .

ومن الجدير بالذكر ان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية هي احد المنظمات التي تسعى للوصول الى منظومة قانونية حامية لحقوق الانسان والديمقراطية وبهذا الصدد اقامت وساهمت بالعديد من الحملات لتشريع او تعديل او الغاء قوانين ، كما تمثل منظمة تموز احد اعضاء اللجنة التنسيقية لشبكة النساء العراقيات .

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

26 ايار 2019

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 94
عدد زوار أمس : 308
عدد الزوار الكلي : 254194

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع