صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

مشاركة منظمة تموز في مؤتمر وزارة الرياضة والشباب


2019-06-18

مشاركة منظمة تموز في مؤتمر وزارة الرياضة والشباب

 

شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية متمثلة بالزميل محمد زكي في مؤتمر وزارة الرياضة والشباب بتاريخ 18/6/2019 المصادف ليوم الثلاثاء برعاية معالي الوزير د.احمد رياض طالب في فندق فلسطين مرديان وعلى قاعة صلاح الدين , حيث نظمت الوزارة المؤتمر التنسيقي للمنظمات الدولية والمحلية وقد حضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة في الوسط الرياضي وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالاضافة الى حضور منظمة الامم المتحدة للطفولة (UNICEF) ومنظمة الامم المتحدة للهجرة الدولية (IOM) مع عدد من الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث شمل المؤتمر تعريف بقانون وزارة الرياضة والشباب المرقم 25 لسنة 2011 والذي نص على ابرز الفقرات المدرجة ادناه :

أولا / يهدف القانون الى الآتي :

1-   إعداد الشباب وتحصينهم وحمايتهم وتأهيلهم بمختلف المجالات وتوجيه طاقاتهم ومواهبهم نحو المســاهمة في بـناء العراق والتعبير عن روح المواطنة العراقية الصالحـة واحترام القانون ونبذ العنف وإشاعة ثقافة احترام الرأي والرأي الآخر.

2-   تطويــر القطاع الرياضي من خلال العمل مع الجهات الرياضية المختلفة الحكومية وغير الحكومية ودعم أنشطتها بالوسائل الممكنة بما يسهم في أداء مهماته بالشكل الذي يليق بالعراق.

3-   تنظيم الأنشطة بمختلف التخصصات والمجالات وتسهيل مشاركة شباب العراق وأطفاله من كلا الجنسين في كافة الفعاليات بالتنسيق مع الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم والجهات ذوات العلاقة .

4-   توظيف الجهود للحفاظ على ما يؤمن حماية المصالح العليا للشباب و الرياضة العراقية وسمعة أجهزتها كافة وبشكل ينسجم مع الأعراف والتقاليد والقرارات المحلية والدولية.

وقد القى كل من ممثلين المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (UNICEF) كلمتهم بخصوص التعاون مع وزارة الرياضة والشباب والانجازات خلال سنة 2018-2019 بالاضافة الى وضع خطة استراتيجية حاليا تحت الدراسة للتعاون خلال الاربع سنوات القادمة.

في الختام تم تقديم الشكر للحضور على المشاركة في المؤتمر مع تسليم درع تكريم الى وزير الرياضة والشباب وقد دعى السيد الوزير الى اقامة مؤتمر تنسيقي اكبر وسيجرى التحضير له خلال الفترة القادمة.

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

18 حزيران 2019

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 94
عدد زوار أمس : 308
عدد الزوار الكلي : 254194

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع