صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

دعوة رئاسة الجمهورية


2019-09-15

دعوة رئاسة الجمهورية

 

شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية ضمن  وفد شبكة النساء العراقيات في حفل اعلان الانتهاء من اعداد مشروع قانون العنف الاسري, ومشروع الهيئة الوطنية لتمكين المرأة بدعوة من رئاسة الجمهورية, في يوم الاحد المصادف 15 ايلول 2019 وبحضور عدد واسع من السادة النواب وممثلي هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وممثلي منظمات المجتمع المدني والاعلام.

وقد افتتح الحفل بكلمة فخامة السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الذي رحب بالحضور وبدأ حديثه عن مشروع قانون مهم سيتم تقديمه الى البرلمان , وهذا المشروع يأتي نتيجة جهود كثيرة وفاعلة من الاوساط المختلفة من منظمات المجتمع المدني واخرين ممن هم معنيين بتحقيق مبدأ المواطنة وتعزيز المبادئ الدستورية في البلد , هذا المشروع هدفه الاساس حماية الاسرة و حماية كل فرد داخل الاسرة خاصة النساء والفتيات والاطفال, وهو ما يتقاطع مع قيمنا الاجتماعية والدينية التي حثت على اهمية احترام حقوق الانسان و حفظ كرامته.

عد المشروع العنف الاسري جريمة يحاسب عليها القانون, وبالتالي وجب الغاء اي تشريع سابق يتنافى مع نيل حقوق الضحايا , كما اشار الى تشكيل لجنة عليا لمناهضة العنف برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية وهي التي ستتولى فصل السياسات وتبني البرامج و تنظيم التدابير التي من شأنها تامين الوقاية من العنف بكل اشكاله.

كما نص المشروع على تشكيل مديرية عامة في وزارة الداخلية تتولى مهمة حماية الاسرة , وتعمل على استلام الشكاوى من قبل الضحايا , كما اكد فخامته على تشكيل محكمة متخصصة تتولى التحقيق في قضايا العنف الاسري وتسهيل الاخبار والشكوى من قبل الضحية .

كما نص المشروع على ان يكون لمنظمات المجتمع المدني نسبة تمثيل في اللجنة المذكورة اعلاه بممثلين اثنين , واصدار قانون الحماية للتدخل في الحالات الضرورية.

 

                                                            المكتب الاعلامي

                                                  منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

                                                           15 ايلول 2019

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 96
عدد زوار أمس : 177
عدد الزوار الكلي : 296303

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع