صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ورشة الاعلان عن تشكيل المجموعة النسوية الشابة وانطلاق حملة " لأسرة امنة"


2020-01-16

ورشة الاعلان عن تشكيل المجموعة النسوية الشابة وانطلاق حملة " لأسرة امنة"

 

شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في ورشة الاعلان عن حملة "لأسرة امنة" و هي حملة وطنية  تنفذ في اربع محافظات هي (بغداد , كركوك , صلاح الدين , البصرة) تم التخطيط لها في شهر تموز لعام 2019 من خلال ورشة اقيمت في اربيل وكان هدف الحملة هو الدفع باتجاه اقرار قانون العنف الاسري بدعم من منظمة PAX  الهولندية وبتنفيذ من قبل جمعية الامل العراقية وشبكة النساء العراقيات.

حيث اخذ فريق بغداد على عاتقه تبني الجانب القانوني للحملة والضغط على صناع القرار للتسريع في اقرار القانون خلال الدورة النيابية الحالية , وبالرغم من التخطيط لأكثر من مرة لإجراء مؤتمر صحفي بهدف الاعلان عن انطلاق الحملة مرة في مجلس النواب ومرة اخرى في النقابة الوطنية للدفاع عن الصحفيين الا ان اطلاق الحملة قد تعذر لعدة اسباب موضوعية وذاتية.

وتلخص الهدف للورشة الاعلان عن انطلاق تشكيل مجموعة نسوية شابة رافدة لشبكة النساء العراقيات وتشكيل هذه المجموعة هو احد مخرجات اجتماع اربيل الذي عقد في 4 كانون الاول 2019 وكان اجتماع تقييمي لمشروع PAX  وتلخصت المحاور المهمة حول :

- جذب مجموعة من الناشطات الشابات والعمل على تمكينهن في ابرز القضايا التي تهم المرأة ونيل حقوقها وفق مواضيع تحدد من قبل المجموعة نفسها , واشراك المجموعة في التخطيط للأنشطة ايضا.

- احتواء هذه المجموعة من قبل فريق من الناشطات الشابات في الشبكة ويعملن على تنسيق مجموعة من التدريبات والنشاطات لهؤلاء الشابات بالتعاون مع الزميلات في شبكة النساء العراقيات ممن لهن باع في مجال الدفاع عن قضايا المراة.

- اشراك هؤلاء الشابات ليكونن ضمن فريق بغداد لحملة "لاسرة امنة" وبهذا يطلعن على كيفية القيام بحملة مدافعة ومناصرة والتي من خلالها يكون الضغط على صناع القرار.

- ستكون هذه المجموعة بمثابة محطة تهيئة للناشطات قبل انخراطهن في اجتماعات الشبكة ونشاطاتها حيث تم تشخيص مسالة في غاية الاهمية وهي وجود فجوة معرفية بين الناشطات الشابات الجدد المنخرطات للشبكة وبين الناشطات اللواتي لهن باع اطول , واهم مخرجات وبرنامج الورشة ادناه:

 

1-         الاعلان عن تأسيس المجموعة النسوية الشبابية الرافدة للشبكة.

2-  التعريف بمسودات قانون العنف الاسري.

3-  مناقشة الاعتراضات الواردة على القانون .

4-  الاعلان عن انطلاق حملة لأسرة امنة والتعريف بها والتخطيط  للأنشطة القادمة.

 5-التخطيط لأنشطة المجموعة النسوية الشبابية الرافدة للشبكة.

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

16 كانون الثاني 2020

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 162
عدد زوار أمس : 262
عدد الزوار الكلي : 362072

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع