صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

مساعدات لأهلنا النازحين من محافظة نينوى


2014-07-25

مساعدات لأهلنا النازحين من محافظة نينوى

  بادرت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بإغاثة العوائل النازحة من محافظة نينوى الى مخيم الخازر  الواقع على حدود محافظتي اربيل و نينوى . حيث قام فريق من اعضاء المنظمة بعدة زيارات تفقدية للمخيم والتعرف على واقع النازحين واحتياجاتهم والتي تبين من خلالها ان ظروفهم سيئة للغاية وان اعدادهم تقارب الـ750 عائلة  تضم 2500 فرد بما فيهم الاطفال الذين يقدرون بـ 500 طفل . وبالرغم من الظروف المعيشية والبيئية الحرجة التي يعاني منها ساكني المخيم الا ان حاجة الاطفال تعد اكبر وأشد لما يحتاجوه من غذاء ومستلزمات،  لذا ارتأت المنظمة ان تحدد مساعداتها لهذه المرحلة للأطفال على أمل  ان توفر مساعدات اخرى لاحقا .
وقد استطاعت المنظمة بجهدها الذاتي وامكاناتها المحدودة وبتبرع شخصي من اعضاءها بتوفير كمية من المساعدات التي شملت ( حليب اطفال لعمر يوم ولغاية 3 سنوات ، حفاظات اطفال ، مناديل معقمة ، كيك ) .
الكثير من النازحين في هذا المخيم سيما اهالي تلعفر يمكثون فيه بشكل مؤقت بانتظار إجراءات الموافقة المشددة على دخولهم الى اربيل والتي يسكنون فيها او ينتقلون منها الى بغداد والمحافظات الاخرى. اما العوائل التي لا داعم لها و ليس لها امكانيات مالية فتضطر للإقامة في هذا المخيم الذي يفتقر لأبسط مقومات الحياة     وما يزيدها قساوة  من ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الرملية .
ومن خلال الزيارات لهذا المخيم لوحظ وجود مكاتب للأمم المتحدة ولمؤسسة محلية  و وجود مساعدات تقدم لهم من قبل هذه المكاتب ومن قبل المواطنين المتبرعين الا انها لا تفي  لسد احتياجهم  والتهوين عليهم  لما اصابهم  من معاناة وتشرد واوضاع نفسية صعبة . 
  وفي ظل هذه الظروف الانسانية الصعبة تناشد منظمة تموز للتنمية الاجتماعية  الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان والمنظمات الدولية والمحلية  بتحمل المسؤولية تجاه هؤلاء المواطنين وتوفير الحياة الكريمة الآمنة وايجاد حلول لهذه الكوارث الانسانية التي يتعرض لها العراقيين بمختلف انتماءاتهم  العرقية والدينية .
ومن الجير بالذكر ان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية  سبق وان قامت بعمليات إغاثة وتقديم المساعدات للكثير من اللاجئين والنازحين في سنوات 2006 – 2007 في بغداد و المحافظات الجنوبية ، ومنذ سنة 2010 لمخيمات اللاجئين السوريين في دوميز  - دهوك، والقائم – الانبار، و كوركوسيك  - اربيل . واليوم للعراقيين في مخيم الخازر – نينوى . 
 
 
 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 111
عدد زوار أمس : 177
عدد الزوار الكلي : 296318

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع