صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ورشة تمكين الصحفيات الثالثة


2020-12-27

ورشة تمكين الصحفيات الثالثة

 

نفذت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق بالشراكة مع منظمة تموز للتنمية الاجتماعية ورشتها الثالثة لتمكين الصحفيات العراقيات والتي اقيمت في بغداد للفترة 24-27 كانون الأول 2020 على قاعة فندق قصر السندباد بمشاركة 13 صحفية من مختلف محافظات العراق , و قد تناولت الورشة 3 محاور اساسية هي:

- اعداد الخبر الصحفي والقصص الصحفية, التدريب على الاجناس الخبرية, هيكل وعناصر القصة الخبرية, الفرق بين القصة والخبر, هيكل بناء التقارير الاستقصائية / المدرب دلوفان برواري.

- الجندر و اهم مفاهيمه , التغطية الاعلامية من منظور جندري, دور الاعلام في تشكيل القيم المجتمعية , تحليل الجندر في الاعلام/ المدربة د. الهام مكي.

- الترويج واستخدام تقنيات الهاتف وكيفية تحويل المواد الاعلامية الى خاصية ال (flash video) بالاضافة الى التدريب على اساليب النشر السليم على مواقع التواصل الاجتماعي/ المدرب مناف غانم.

وقد افتتح الورشة مدير المشروع الزميل ياسر السالم/رئيس النقابة الوطنية للصحفيين بكلمة ترحيبية بالزميلات المشاركات متمنيا ان تساهم هذه الورشات في تطوير خبراتهن في مجال الصحافة وضمن المحاور المذكورة , لاعداد جيل من الصحفيات القادرات على التصدي للعمل الصحفي في العراق وتناول عدة قضايا سياسية ومجتمعية مهمة.

وجرى التاكيد على دور الصحفيات العراقيات وأهمية تطوير الأسلوب الصحفي والأدوات الصحفية، والاشارة إلى وجود رغبة لتطوير الصحافة العراقية والارتقاء بها، أضافة الى ذلك يجري العمل على إنشاء منصة الكترونية ستكون جاهزة خلال الأشهر المقبلة، حيث أنها تستطيع من خلالها أن تدعم الصحفيات العراقيات وتتيح لهن فرصة  نشر المحتوى الإعلامي بمختلف الفنون الصحفية  مع التركيز على المواضيع الإجتماعية والإنسانية والسياسية، وأكد أن النقابة ستتابع الصحفيات ومدى تطوير مستواهن الصحفي خلال فترة المشروع وبالتعاون مع المدربين.

تلتها كلمة ترحيبية من قبل الزميلة  منسقة المشروع ايناس جبار/عضو منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالزميلات املة ان تحقق الورشة اهدافها في تطوير قدرات المشاركات وان تكون فرصة متميزة لهن لتطوير عملهن في مجال الصحافة والاعلام, كما اكدت الزميلة المنسقة على دور المنظمة الفاعل في تمكين النساء في مختلف المجالات من خلال مشاريع نفذتها المنظمة خلال فترات سابقة.

وقد تضمنت الورشة اعداد مجاميع عمل و مناقشات فعالة من قبل الزميلات المشاركات اللواتي اعربن عن تميز القضايا والمواضيع التي تم تناولها على مدى فترة انعقاد الورشة , وجرى التاكيد على مواصلة التزامهن بمتطلبات البرنامج من ناحية اعداد التقارير المطلوبة من قبلهن واغناء المنصة الالكترونية التي سيتم رفدها بالمواضيع والتقارير الخبرية والصحفية التي تعد من قبلهن.

  

اختتمت الورشة بتوزيع شهادات المشاركة وتوجيه الشكر للزميلات المشاركات لالتزامهن وتفاعلهن في الورشة وهذا الشكر موصول بأمنيات لهن بالموفقية في عملهن الصحفي والاعلامي سواءا كان ضمن البرنامج او خارجه.

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

27 كانون الاول 2020

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 76
عدد زوار أمس : 355
عدد الزوار الكلي : 435589

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع