صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

لأجل مشاركة في فاعلة في الانتخابات


2021-06-21

لأجل مشاركة في فاعلة في الانتخابات


اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مفوضية انتخابات ذي قار، ندوة تثقيفية يوم الاثنين 21 حزيران 2021، حول قانون الانتخابات الجديد والدوائر الانتخابية وآلية التصويت وفق رؤية تحليلية للنظام الانتخابي ، وذلك في مركز التدريب المهني في الناصرية، بحضور عدد من طلبة و خريجي جامعة ذي قار.

وافتتح الزميل رزاق عبيد ظاهر منسق المنظمة في ذي قار الندوة بالترحيب بالحضور كما قدم شرحاً موجزاً عن قوانين الانتخابات التي استخدمت في العراق منذ العام 2005،والفرق بين الدوائر الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وما يتميز به قانون الانتخابات المعتمد في الانتخابات القادمة في اكتوبر 2021 من حيث اعتماد الدوائر الصغيرة حيث يقسم العراق الى 83 دائرة انتخابية .

بعد ذلك تناول السيد أحمد داخل المعاون الفني في مكتب المفوضية العليا للانتخابات في ذي قار ، الدوائر الخمس في المحافظة وحدودها الجغرافية وعدد المصوتين، بالإضافة إلى ذلك قدم شرحاً مفصلا عن آلية التصويت وعملية العد والفرز بعد نهاية مرحلة التصويت.

وبعد مناقشة فاعلة من قبل الحضور على مواضيع عديدة تخص العملية الانتخابية  وآلية التصويت وعمل المفوضية، وانتهت الندوة  بعدة توصيات أهمها :

- ضرورة وجود إجراءات لمنع المرشحين من استباق موعد انطلاق الدعاية الانتخابية

- يجب توفير بيئة آمنة للناخب والمرشح لإجراء العملية الانتخابية.

- من الضروري وجود مراقبة وطنية و دولية لتأمين نزاهة الانتخابات.

- اعتماد البطاقة البايومترية فقط في العملية الانتخابية.

اختتمت الندوة بتقديم الزميل رزاق عبيد، الشكر للحضور على تلبية الدعوة وللسادة في قسم تشغيل محافظة ذي قار على تعاونهم لإنجاح الندوة.

يذكر ان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية تعمل بسلسة من الندوات التثقيفية للانتخابات تشمل جميع مراحل العملية الانتخابية بالاضافة الى الجهود المتميزة للمنظمة في مجال مراقبة الانتخابات .

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

21 حزيران 2021

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 170
عدد زوار أمس : 308
عدد الزوار الكلي : 467369

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع