صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

تحت شعار " المساواة الجندرية لبناء السلام"


2021-07-10

تحت شعار " المساواة الجندرية لبناء السلام"

 اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الورشة الثانية للجيل الرابع من برنامج القادة الشباب والخاصة بموضوع " الجندر ، السلام وبناء السلام " وذلك في مدينة السليمانية يومي 9 – 10 تموز 2021 .

تم التدريب من قبل د. الهام مكي، و حضرها 28 مشارك/ة من جميع محافظات العراق .

بدأ اليوم الاول بالتعارف بين المشاركين/ات والمدربة واعطاء معلومات عن موضوع الورشة ومدى اهميته ، بعد ذلك تم مناقشة مفهوم الجندر وارتباطه بحياة المجتمع والاقتصاد والسياسة ومدى تأثير العادات والتقاليد الاجتماعية على ممارسة الجندر بصورة اكبر بين افراد المجتمع ، كما تم التطرق لخلفية الجندر التاريخية ومساره على مدى التاريخ والعوامل التي اثرت به. 

تخلل ذلك تدريبات عملية حيث تم تقسيم المشاركين/ات الى مجموعات واعطاء لكل مجموعة تدريبات ونشاطات خاصة تعتمد على النقاش والتحليل بين افراد المجموعة ، احد التمارين طلب من المشاركين/ات تحديد الكلمات الجندرية التي يقولها افراد المجتمع للذكور والاناث ومعرفة مدى تأثيرها النفسي عليهم

اما في اليوم الثاني تناولت المدربة موضوع النزاعات وبناء الـــسلام وكيفية استخدام الجـــــــــندر اثناء النزاعات حيث تم عـــــــــــرض مقاطع فيديو تخص الــــموضوع وتم تحليلها ومناقشتها ومـــحاولة معرفة الاثار الجندرية في هذه المقاطع .

كما تم العمل على مجموعة من النشاطات والتدريبات للمشاركين/ات حيث انقسموا الى مجموعات وطلب منهم كتابة دورة حياة الرجل والمرأة اليومية وتحليلها لغرض توضيح الادوار الجندرية المترتبة على كلا الجنسين بسبب العادات والتقاليد .   

اتسمت الورشة بكثرة النقاشات والمداخلات والمعلومات المهمة من قبل المشاركين/ات والمدربة ، واختتمت بتقديم الشكر للمشاركين/ات والمدربة على الالتزام والحضور والتفاعل مع ما طرح .

ومن الجدير بالذكر ان برنامج القادة الشباب هو برنامج سنوي تقيمه منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت، وتعد هذه الورشة هي الثانية للجيل الرابع والبالغ عددهم 30 شاب/ة، وقد سبق وان تخرج منه ثلاثة اجيال من القادة الشباب تجاوز عددهم  100 شاب/ة يمثلون جميع اطياف الشعب العراقي .

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

10 تموز 2021

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 9
عدد زوار اليوم : 174
عدد زوار أمس : 308
عدد الزوار الكلي : 467373

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع