صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

منظمة تموز تشارك بزيارة رئيس مجلس القضاء الأعلى


2021-07-10

منظمة تموز تشارك بزيارة رئيس مجلس القضاء الأعلى

شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بزيارة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، ضمن وفد شبكة النساء العراقيات ومجموعة من منظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى شخصيات نقابية وإعلامية، يوم السبت 10  تموز 2021  في مقر مجلس القضاء الاعلى.

افتتح الجلسة سيادة القاضي إياد محسن مرحباً بالضيوف ممثلي المنظمات والإعلاميين والشخصيات النقابية، وشدد على أهمية دور المنظمات والإعلام بالتصدي للكثير من القضايا المجتمعية التي تطرأ في المجتمع، أهمها كان مؤخراً مقترح التعديل على قانون الأحوال الشخصية ضمن المادة 57 وغيرها من القضايا الأخرى.

وأضاف رئيس مجلس القضاء الأعلى السيد فائق زيدان بأن الهدف الأساسي لعقد الجلسة هو إيضاح دور القضاء و العدالة في العراق وأهمية هذا الدور في المجتمع.

وناقشت الجلسة مواضيع مهمة، كان أبرزها مقترح تعديل المادة 57 من قانون الأحوال الشخصية المتعلقة بحضانة الأطفال، بالإضافة إلى قضايا احتجاجات تشرين والانتهاكات التي يتعرضون لها، كما تم تناول قضايا العنف الأسري والصعوبات التي تواجهها المحاميات في المحاكم.

وفي الختام أكد سيادة القاضي إياد محسن، بضرورة النظر إلى القضاء على أنه جهة إلى جانب القضايا المجتمعية، ومن المهم ان يكون التعاون قائم بينه وبين المنظمات والناشطين لإدامة سبل التعاون والعمل المشترك لتبني اي ظرف طارئ سواءً ذا صلة بالقضايا القانونية او غيرها مع تثمين جميع الجهود المبذولة للنهوض بالواقع القانوني للقضاء العراقي.

 المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

10 تموز 2021

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 11
عدد زوار اليوم : 165
عدد زوار أمس : 308
عدد الزوار الكلي : 467364

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع