صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ورشة تدريب منسقي منظمة تموز في جميع المحافظات


2021-10-05

ورشة تدريب منسقي منظمة تموز في جميع المحافظات

 

 

اقامت منظمة للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت ورشة تدريبية حول مراقبة انتخابات تشرين المقبلة 2021 لمنسقي/ات جميع محافظات العراق يومي السبت والاحد 2 -3 اكتوبر 2021 في بغداد.

اقيمت الورشة في بغداد بحضور 25 شخص، حيث بدأ اليوم الأول بالترحيب وتثمين جهود جميع الزملاء والزميلات على فاعليتهم في انهاء عملية تسجيل المراقبين في عموم العراق.

وقد تم تناول عملية مراقبة الانتخابات القادمة وفق قانون الانتخابات والانظمة الجديدة والآليات التي ستعمل عليها المنظمة في الرقابة هذه المرة ، كما تم التعريف بالمنصة الالكترونية الخاصة بالمنظمة وكيفية التسجيل فيها من قبل المراقبين وذلك باستخدام فيديوهات تعريفية وبتطبيق عملي لاستخدام المنصة، وتوضيح آلية التواصل مع المنظمة ومليء الاستمارات الخاصة بالمراقبة اثناء يومي الاقتراع ، كما تم عرض الدليل الخاص بالمراقب والذي اعدته المنظمة ليتم المراقبة على اساسه حيث يشمل كل المعلومات الخاصة بالمراقبة سواء قوانين ومدونات او معايير دولية او حقوق وواجبات وايضا التزامات وتعهدات .

اما في اليوم الثاني تم رسم خطة عمل للايام القادمة والتي سيتم فيها  تدريب المراقبين/ات في كل محافظة وتسجيلهم على المنصة الكترونية ، وبحث الالتزامات بين المراقبين ومنسقيهم وبين المنسقين والمنظمة فيما يخص توزيعهم على مراكز الاقتراع واستلام المعلومات ورفعها الى غرف المتابعة والعمليات بالشكل الذي يحقق التوازي بين المعلومات التي تتوفر الكترونيا والاخرى التي تتفر من خلال المنسقين . وايضا المتابعة والالتزامات في الايام التي تلحق الانتخابات.

وقد وجه الزملاء الكثير من الاسئلة والاستفسارات التوضيحية وايضا الاقتراحات لاجل تنسيق العمل.

في الختام حثت الزميلة فيان الشيخ علي جميع المنسقين/ات على باتباع كافة تعليمات عملية المراقبة والتعاون مع المنظمة من اجل إنجاح عملية المراقبة وتقييم مهني بناء مع رصد كل الحالات الايجابية والسلبية لعملية الانتخابات.

ومن الجدير بالذكر ان منظمة تموز تعنى بالانتخابات من خلال مراقبة كل الدورات الانتخابية السابقة وايضا الاستعداد لانتخابات تشرين الاول المقبلة وبجميع المراحل والفعاليات من خلال الحضور وتنظيم الفعاليات والتوعية والرصد والمراقبة. 

 

 

 

 

المكتب الاعلامي

 

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

3 تشرين الاول 2021

 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 8
عدد زوار اليوم : 219
عدد زوار أمس : 337
عدد الزوار الكلي : 509878

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع