صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

جلسة حوارية لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مشروع الثورة انثى


2021-12-04

جلسة حوارية لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مشروع الثورة انثى

 

نفذت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية جلسة حوارية لمناقشة موضوع العنف ضد المرأة بمناسبة حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة يوم السبت 4 كانون الأول 2021 في محافظة النجف بحضور عدد من الناشطات والمدافعات عن حقوق المرأة.

وكان الهدف من الجلسة التعرف أكثر على قصص الناشطات فيما يخص موضوع العنف ومناقشة هذه الحالات والتعرف عل مخاوف المرأة داخل المجتمع وأبرز المضايقات التي تتعرض لها بالإضافة الى ذلك تناولت الجلسة حقوق المرأة وضرورة المطالبة بها وحمايتها.

وجرى خلال الجلسة عرض فيلم " الباب المفتوح " وهو فيلم مصري تدور احداثه حول موضوع مخاوف المرأة داخل المجتمع ومعاناتها بسبب الأعراف والتقاليد، حيث تمت مناقشة احداث الفيلم بين الحضور كما طرحت العديد من الناشطات قصص تعرضن لها مشابهة لأحداث الفيلم الذي أنتج سنة 1963 مما يدل على استمرار ظاهرة العنف ضد المرأة وارتفاع نسبها بمرور السنوات.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع الثورة انثى تنفذه منظمة تموز بالتعاون مع منظمة باكس في محافظتي النجف وذي قار وهو برنامج يهدف إبراز دور المرأة وتطوير إمكانياتها لتصبح قادرة على تغيير صورتها النمطية ومُشاركة بفاعلية في مراكز القيادة وصنع القرار.

 

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

4 كانون الاول 2021

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 8
عدد زوار اليوم : 58
عدد زوار أمس : 282
عدد الزوار الكلي : 549090

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع