صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ورشة تدريبية بعنوان " تدابير العدالة الانتقالية وجبر الضرر في السياق العراقي "


2022-02-25

ورشة تدريبية بعنوان " تدابير العدالة الانتقالية وجبر الضرر في السياق العراقي "

شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بدعوة من جمعية الامل العراقية في ورشة تدريبية حول " تدابير العدالة الانتقالية التصالحية الحقيقة وجبر الضرر في السياق العراقي " والتي عقدت في أربيل للفترة 21-25 شباط 2022.

شهدت الورشة حضور عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلي مراكز الدراسات وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع يهدف لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني المحلية والمسؤولين الحكوميين للاندماج في حوار وتبادل الاستشارات في موضوعات كشف الحقيقة، العدالة، ومبادرات الانصاف في العراق بالإضافة الى تطوير المهارات والمعارف واعطاء المساحة للحوار وبناء الشراكات لتحقيق العدالة التصالحية.

 

دار الحديث خلال أيام الورشة حول عدة مواضيع أهمها اعادة تركيز مفاهيم العدالة الانتقالية والإطار المفاهيمي للتعامل مع الماضي والعلاقة بين الحقيقة وعدم التكرار بالإضافة الى العدالة التصالحية وجبر الضرر في السياق العراقي "الواقع والتحديات.

كما تخللت الورشة تدريبات عملية بين المشاركين/ات حول ذات المواضيع، في الختام تم الاتفاق على ضرورة توحيد الجهود للعمل بشكل تشاركي ليس فقط لتحقيق العدالة الانتقالية وانما للعمل بضمانات عدم تكرار الماضي وتمكين الضحايا وجبر ضررهم.

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

25 شباط 2022

 

 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 106
عدد زوار أمس : 229
عدد الزوار الكلي : 588875

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع