صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

تدريب كتابة وإدارة المشاريع للقادة الشباب الجيل الرابع


2022-06-18

تدريب كتابة وإدارة المشاريع للقادة الشباب الجيل الرابع

 

عقدت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الورشة التدريبية الخامسة للجيل الرابع من القادة الشباب، حول كتابة مقترحات المشاريع خلال الفترة 17 – 18 حزيران 2022 في محافظة النجف.

 

تمت الورشة بتدريب المدرب ياس خضير وشهدت حضور 26 متدرب/ة من جميع محافظات العراق، حيث بدء اليوم الأول بالتعرف على ما هو المشروع، خصائصه ومراحله بالإضافة الى مرحلة ما قبل كتابة المشروع ومنها تحديد المشكلة وجمع البيانات، ثم تم تقسيم المتدربين/ات الى مجموعات عمل وطلب المدرب من كل فريق عمل تمرين جمع البيانات.

بعد ذلك شرح المدرب كيفية كتابة الملخص التنفيذي وتحديد الأهداف والأنشطة للمشروع كما تم اجراء تمرين "تحدي الكلمات" لمجموعات العمل ليكتب كل فريق ملخص عن مشروعه بعدد محدد من الكلمات.

 

 

اما بالنسبة لليوم الثاني فقد وضح المدرب موضوع الإطار المنطقي وبناء الخطة التنفيذية للمشروع وتم تطبيق ذلك من خلال كتابة كل فريق خطة تنفيذية لمشروعهم، بالإضافة الى ذلك تناول موضوع المتابعة والتقييم والفرق بينهما، والاستدامة في المشاريع والموازنة وكيفية اعدادها.

واختتمت الورشة بتقديم الشكر للمدرب والمشاركين/ات من قبل ادارة منظمة تموز على التزامهم وتفاعلهم خلال أيام الورشة، وبدورهم أكدوا المشاركين/ات على فائدتهم الكبيرة من الورشة وأهميتها في مجالات عملهم.

 

 

ومن الجدير بالذكر ان برنامج القادة الشباب هو برنامج تنفذه منظمة تموز بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت يستهدف مجموعة من الشباب من عموم العراق يهدف الى تمكينهم واكتسابهم مهارات قيادية ومعرفية تفعل دورهم في القيادة المجتمعية والعمل بالمجال الاجتماعي والسياسي، وتعد هذه الورشة الخامسة للجيل الرابع، حيث سبق وان خرجت المنظمة 100 شابة وشاب في الاجيال السابقة.

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

18 حزيران 2022

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 13
عدد زوار اليوم : 370
عدد زوار أمس : 408
عدد الزوار الكلي : 605480

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع