صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ندوة تعريفية بقرار 1325


2022-11-07

ندوة تعريفية بقرار 1325

 

نفذ فريق الثورة انثى – محافظة ذي قار ندوة تعريفية بقرار 1325 والذي يعنى بالمرأة والامن والسلام وذلك يوم الاثنين المصادف 7 تشرين الثاني 2022 على قاعة المعهد التقني في ذي قار.

 

حضر الندوة السيد عميد المعهد التقني بالإضافة الى عدد من الكوادر التدريسية والطلبة حيث تم في بداية الندوة تعريف الحضور بقرار 1325 الذي يركز على أهمية مشاركة زيادة تمثيل المرأة في جميع مستويات صنع القرار همها المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية وضرورة اتخاذ تدابير خاصة لحماية النساء والفتيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في حالات النزاع لاسيما الاغتصاب والاشكال الأخرى من الأذى الجنسي.

 

كما تمت مناقشة أليات تطبيقه بالعراق والخطط الحكومية الثلاثة لتنفيذه والاسباب التي أدت الى عدم نجاح تنفيذه بالصورة المطلوبة والتي كانت أبرزها الوضع الاقتصادي الذي تدهور في الفترة السابقة بسبب انخفاض أسعار النفط ودخول داعش الى العراق والغاء وزارة الدولة لشؤون المرأة حيث تعتبر هي الجهة المسؤولة عن متابعة تنفيذ الخطط.

 

بعد ذلك تم التطرق الى تأثير القرار على تغيير وضع المرأة وحمايتها وتمكينها ومشاركتها في صنع القرار إذا ما تم تطبيقه وتنفيذه من قبل مؤسسات الدولة.

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

7 تشرين الثاني 2022

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 4
عدد زوار اليوم : 99
عدد زوار أمس : 428
عدد الزوار الكلي : 637655

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع