تحت شعار(النظام العادل للانتخابات يضمن مشاركة الجميع)

2021-01-24

تحت  شعار(النظام العادل للانتخابات يضمن مشاركة الجميع)

 

أقامت منظمة تموز للتنميه الاجتماعية في محافظة ذي قار يوم 24/01/2021 ندوة حوارية تثقيفية حول قانون الدوائر المتعددة والية الانتخاب.


 أقامت منظمة تموز للتنميه الاجتماعية في محافظة ذي قار يوم 24/01/2021 ندوة حوارية تثقيفية حول قانون الدوائر المتعددة والية الانتخاب.

الندوه اقيمت في قضاء الدوايه وبحضور السيد نعيم السعيدي قائمقام قضاء الدوايه  في محافظة ذي قار وموظفي القضاء وبعض رؤساء العشائر والعاملين في مركز التسجيل البايومتري في القضاء وقد شرح الزميل رزاق عبيد معنى الدوائر الانتخابيه ومقارنتها كنظام اغلبية مع النظام المعمول به سابقا خلال الدورات الانتخابية السابقة وهو النظام النسبي إضافة إلى آلية التصويت وحث الناس على المشاركه خصوصا الشباب من مواليد ٢٠٠١و٢٠٠٢و٢٠٠٣ كما جرى الاشارة أن هناك أكثر من ٨٠٠٠ بطاقة بايومترية لم يراجع اصحابها لغرض استلامها . وقد طرحت خلال الندوه الكثير من الاسئلة من المشاركين وتمت الاجابه عليها من الزميل المحاضر. في نهاية الندوه تم صياغة توصيات من المشاركين وتتلخص بمايلي:

1.ضرورة زيادة الفرق الجوالة لغرض تحديث بيانات الناس من قبل مفوضية الانتخابات ومكاتبها.

٢.حث الإعلام على تخصيص مساحه اعلامية لتوجيه الناس لتحديث بياناتهم.

٣.ضرورة إقامة الندوات المستمره لشرح  معنى الدائرة الانتخابية وكيفية التصويت.

٤.طبع بوسترات توضح الفرق بين النظام النسبي ونظام الاغلبية وخاصة بين الشباب وأيضا العيوب في قانون الانتخاب عبر الدوائر المتعددة.

وفي ختام الندوة تم منح شهادات تقديريه إلى الزميل رزاق عبيد ممثل منمة تموز للتنمية الاجتماعية في محافظة ذي قار  والي السادة العاملين   في مركز التسجيل البايومتري في الدوايه وبعض المشاركين.

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

٢٤/1/2021

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر