منظمة تموز تشارك بورشة عمل حول التوعية بفرص العمل للعاطلين

2021-06-08

منظمة تموز تشارك بورشة عمل حول التوعية بفرص العمل للعاطلين

 شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في محافظة ذي قار، بورشة عمل حول التوعية بفرص العمل للعاطلين، نظمتها مديرية قسم التشغيل في محافظة ذي قار التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم ٨ حزيران ٢٠٢١


 

شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في محافظة ذي قار، بورشة عمل حول التوعية بفرص العمل للعاطلين، نظمتها مديرية قسم التشغيل في محافظة ذي قار التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم ٨ حزيران ٢٠٢١ .

أقيمت الورشة على قاعة فندق سومريون في الناصرية وشهدت حضور مستشاري محافظة ذي قار وممثلي الدوائر الحكومية في المحافظة بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني.

وافتتح الورشة السيد محمد عبد الستار مدير قسم التشغيل في محافظة ذي قار مستعرضاً آليات تشغيل الشباب الخريجين والحرفيين، وأسباب ارتفاع أرقام البطالة بين الشباب في العراق عامة وذي قار خاصةً.

ودار النقاش بين الحضور على مواضيع عديدة أهمها، المعوقات التي تواجه قسم التشغيل في تدريب الشباب بالإضافة إلى كيفية تمكين الشباب لاكتساب المهارات وزجهم في سوق العمل.

كما تحدث الزميل رزاق عبيد ظاهر منسق المنظمة في ذي قار على أهمية العمل على تشجيع الشباب الباحثين عن فرص العمل وفتح آفاق استثمار مبنية على أسس رصينة لاحتياجات البلد من بنى تحتية وتأهيل المعامل المغلقة والمعطلة كونها تستوعب الآلاف من الشباب.

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

8 حزيران 2021

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر